ar
banner

إذا كنت لا تدخن، فلا تبدأ

إذا كنت تدخن، فأقلِع

إذا لم تقلع عن التدخين، فغيّر إلى بدائل أفضل

إذا كنت لا تدخن، فلا تبدأ

إذا كنت تدخن، فأقلِع

إذا لم تقلع عن التدخين، فغيّر إلى بدائل أفضل

عالم بلا دخان

الخيار الأفضل

الإقلاع عن تدخين السجائر والنيكوتين بصفة كلية هو أفضل خيار يمكن للمدخن اتخاذه.

أعرف أكثر

الإحتراق هو المشكل

تم تحديد أكثر من 6000 مادة كيميائية في دخان السجائر ، 100 منها صنفتها سلطات الصحة العامة على أنها ضارة أو قد تكون ضارة.

إنتاج كميات كبيرة من هذه الاخيرة، التي يتم إكتشافها في دخان السجائر، ناتج عن الإحتراق

مشكل الاحتراق

يعلم الجميع أن التدخين مضر ومسبب للإدمان. أفضل خيار لأي مدخن هو الإقلاع عن التدخين والنيكوتين كليًا ، لكن الكثيرين لا يفعلون ذلك. هؤلاء المدخنين البالغين لهم الحق في الحصول على معلومات دقيقة حول البدائل الخالية من الدخان واوالابحاث العلمية التي تستند إليها.

هناك بعض المفاهيم الخاطئة التي يمكن أن تؤدي إلى الالتباس حول البدائل الخالية من الدخان .

يعتبر وضع العلم في قلب المناقشة أمرًا حيويًا ، من أجل إعطاء البالغين الذين يستمرون في التدخين الفرصة لفهم كيف تختلف البدائل الخالية من الدخان عن السجائر من أجل اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن استخدامها.

Team PMI

ما هي

الخيارات البديلة عن الإستمرار في التدخين

أكثر البدائل المعروفة عن الإستمرار في التدخين هي السجائر الإلكترونية والتي تتمثل في استنشاق بخار النيكوتين الناتج عن تسخين سائل.

هناك أيضًا منتجات التبغ المُسخن وكما يوحي الاسم، تقوم هذه المنتجات بتسخين التبغ إلى درجة حرارة تسمح بانبعاث بخار يحتوي على النيكوتين يستنشقه الشخص.

توجد أيضًا منتجات فموية حديثة وتشمل منتجات مثل  snus خالية من التبغ والدخان وتحتوي على النيكوتين مصممة للاستخدام عن طريق الفم. snus  هو منتج خالٍ من الدخان يحتوي على التبغ ويتكون من التبغ المطحون الممزوج بالماء والملح ومواد منكهة ويكون عادة في كيس صغير. يتم إفراز النيكوتين عن طريق وضع المنتج بين الشفة العليا واللثة ويتم استخدام الأكياس التي تحتوي على النيكوتين بنفس الطريقة لكنها لا تحتوي على التبغ.

بما أن هذه المنتجات لا تحرق التبغ فإنها لا تنتج دخانًا، فانبعاثاتها تحتوي على ر، كما أنها تحتوي على النيكوتين الذي يسبب الإدمان. مستويات أقل وأدنى فيما يخص المواد الكيميائية الضارة مقارنة بدخان السجائر. بطبيعة الحال، الأمر يحتاج إلى تقييم كل منتج على حدة. مع العلم أن هذه المنتجات ليست خالية من المخاط

E-CIGARETTES

السجائر الإلكترونية

السجائر الإلكترونية هي منتجات خالية من الدخان تقوم بتسخين سائل إلكتروني لإنتاج بخار.

 

  • ماهي السجائر الإلكترونية؟

    تنتج السجائر الإلكترونية رذاذًا عن طريق تسخين سائل يحتوي على نكهات وعادةً ما يحتوى على النيكوتين. بعضها يشبه السجائر والبعض الآخر يشبه الأقلام؛ بينما تعد فيب أجهزة أكبر يمكن تعديلها ، على سبيل المثال بإضافة خزان سائل أكبر. مثل المنتجات الأخرى الخالية من الدخان، فإن السجائر الإلكترونية لا تعتبر خالية من المخاطر كما أنها تحتوي على النيكوتين الذي يسبب الإدمان.

  • ما هي طريقة عملها؟

    بشكل عام، تحتوي على بطارية قابلة لإعادة الشحن وعنصر مسؤول عن تسخين السائل الإلكتروني لإنتاج البخار المستنشق. تحتوي الغالبية العظمى من السوائل - وأبخرتها - على النيكوتين.

heated

التبغ المُسخن

تعتبر منتجات التبغ المُسخن منتجات خالية من الدخان تعتمد على مبدأ تسخين التبغ إلى درجات حرارة أقل بكثير من تلك التي تصل إليها السيجارة المحترقة.
 

  • ما هو التبغ المُسخن؟

    ينبعث من منتجات التبغ المُسخن رذاذ يحتوي على النيكوتين وذلك عن طريق تسخين التبغ بدرجات حرارة كافية لإفراز النيكوتين والنكهات من التبغ وتبقى الحرارة منخفضة بما يكفي لمنع التبغ من الاحتراق. على غرار المنتجات الأخرى الخالية من الدخان، فإن منتجات التبغ المُسخن ليست خالية من المخاطر وتحتوي على النيكوتين الذي يسبب الإدمان.

  • كيف يعمل ؟

    إنتاج البخار المحتوي على النيكوتين ، يتم تسخين التبغ (في عود أو كبسولة) باستخدام أنظمة تسخين تعمل بالبطاريات أو عن طريق الطرف الكربوني للإشعال.

MODERN ORAL PRODUCTS

المنتجات الفموية الحديثة

عادة ما تحيلنا المنتجات الحديثة عن طريق الفم إلى التبغ المعروف باسم سنوس والمنتجات الخالية من التبغ والدخان التي تحتوي على النيكوتين والمصممة للاستخدام عن طريق الفم.

  • ما هي المنتجات الفموية الحديثة؟

    يتكون سنوس من التبغ المطحون الممزوج بالماء والملح ومواد مُنكهة. يمكن أن يكون في أكياس صغيرة أو على شكل حبيبات. ولا يتضمن استخدامه الحرق أو استنشاق للرذاذ. أما الأكياس الخالية من التبغ والتي تعتمد على النيكوتين فإنها لا تحتوي على التبغ. على غرار المنتجات الأخرى الخالية من الدخان، فإن المنتجات الفموية الحديثة ليست خالية من المخاطر وتحتوي على النيكوتين الذي يسبب الإدمان.

  • ما هي طريقة عملها؟

    يتم وضعه بشكل عام بين الشفة العليا واللثة حيث يُفرز النيكوتين تدريجيًا.

Device orientation background image
الرجاء تدوير شاشتك إلى الوضع الرأسي إمالة الشاشة